الاثنين، 28 يونيو 2010

مدونة أخرى ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بعد طول غياب عن هذه المدونة عدت إليها ، وقد يتلو الغيابَ غيابٌ آخر ممتد .. قد لا نعرف إلى ماذا سنكون في الغد القريب ، وتقلبات الظروف والزمان لا تثير أنباء الاستقرار الدائم في نواحيها .. فـ من أين بدأنا في هذه المدونة ، وإلى أين وصلنا .. وما هي الأسباب التي جعلتنا ندوّن هنا دون سائر المدونات الآخرى .. أسئلة يشق الاجابة عليها وإن كنّا متيقنين من أن الاجابة موجودة في أعماقنا إلا أننا أحياننا نريد إنكارها إرضاء للضمير الحيّ في ذواتنا ^^ ..

ولا أخفيكم بأني قبل أن أعود إلى هذه المدونة كنت قد وضعت في قرارة نفسي بأن أنشيء مدونة خاصة لي على حساب خاص وذات رابط خاص .. لكي أملك كل الحرية في تحرير ما أشاء ، وعالم المدونات أكبر من عالم التدوين نفسه، فـ في الحين الذي يسأل المدوّن ماذا سأدون يستطيع أن يسأل شخص آخر أي برامج المدونات سيستخدم ؟ هل يستخدم بلوجر (مثل هذه المدونة) أم يستخدم الوورد بريس الشهير؟ أم هل الأفضل أن يأخذ برنامج مدفوع القيمة ذو ميزات عالية ورفيعة حتى تساعده في عمليات؟ وهل يا ترى هو محتاج إلى هذه الميزات .. أم محتاج فقط إلى "مكان" ليكتب فيه ، ولا يضره سوى ذلك ؟!

وقد اخترت أنا برنامج مدونتي الحديثة ، وهو وورد بريس ، لما رأيت فيه من سلاسة أكثر في التعامل وأيضا سهولة برمجاته اللغوية التي لا تحتاج إلى باع طويل في عالم لغات الحواسيب وإنما إلى مغامرات بين الفينة والأخرى :) .. وقد وصلت إلى مرحلة الاسم والذي لا زال يقف عائقا كبيرا أمام أن أحرز تقدما حقيقيا في هذا المجال .. ^_^ .. قد يقول البعض أنه من أسهل الأمور التي باستطاعتنا أن نكسبها ، ولكن هو صعب إلى حد ما .. هنالك أسماء لدي تواجدت كـ(روح وطن) ويعني لي الكثير، وهنالك أسماء أخرى لا زالت تطوف حول هذا الاسم محاولة أن تغلبه وأهمها (رَشَحَاتْ) .. يعجبي هذا الاسم كثيرا ، لما فيه عمق في الدلالة والمعنى على أننا من هذا العالم لم نأخذ الكثير سوى رشحات من كل شيء، رشحات إيمانية ورشحات علمية، ورشحات حاسوبية .. وكل العوالم لا تزال مفتوحة لأخذ مزيد من الرشحات ..
واسم آخر ، ولكنه هذه المرة باللغة الانجليزية (Believer) وهذا له معان جميلة أيضا وسأخذه في حال قررت أن أفتح مدونة باللغة الانجليزية ..

القرار الآن .. هل أنتقل أم أظل هنا :)
أرائكم :)

هناك تعليق واحد:

  1. وصول متأخر الى صفحتك استاذ محسن وكأنك تهم بالرحيل ؟!
    في رأيي أيُّ مساحه اسكب فيها حبري كيفما اشاء يعز عليَّ فراقها
    فقط كُن حيثما تسكب رُقِيَّك وانت راضٍ
    فقط .. لا تنسى دعوتنا حيث يكون حرفك !
    وللاسم ذكرتني بمصطلح "زخّات" احبه كثيرا وله مثيل اسم "رشحات" جميل ،،

    معذرهـ ،،

    ردحذف